INOXPA EGYPT

Gesr El Suez

Cairo, Egypt

مُشعّبات الصمامات عبارة عن مُجمِّعاتٍ مكوّنةٍ من عددٍ محدد من الصمامات التي تهدف إلى التحكم وتعديل تدفّق سوائلٍ مختلفةٍ تنتقل عبر مصنع إنتاج.

يتم ادارة هذه التدفّقات بواسطة مُشعّبات الصمامات عبر الفتح والإغلاق المتزامن للصمامات التي تتكوّن منها لتمكين أو منع تدفق المنتجات المختلفة على طول خطوط متباينة. يتيح هذا تزامن أنشطةٍ مختلفة، ويعني ذلك أنه يمكن في نفس الوقت ملء خزانٍ بأحد المنتجات بينما يمكن إفراغ منتج آخرمن خزان آخرعبر خطّ آخر، بينما يتم تنظيف خزانٍ ثالثٍ في الموقع (CIP).

INOXPA mixproof valve manifold

Manifold INOXPA

نظرًا لأن هذا التقاطع بين الخطوط والمنتجات المختلفة يجعل هذه نقطة حرجة في المصنع ،، فإنه يجب على الصمامات التي تنظم حركة المرور هذه حماية المنتجات المُصنّعة من هذه أحتمالية تلوث المنتجات المحضرة بمنتجات أو مواد تنظيف أخرى أو سوائل التنظيف (CIP) باستخدام تصميم محدد وآلياتٍ ذات قواعد ومفاصل مزدوجة تحول دون الاختلاطات المحتملة.

 

يتم تصنيف هذه الصمامات ذات المواصفات الخاصة ضمن مفهوم صمامات مانعة للخلط“Mixproof". وبفضل تصميمها، تتوفر على قواعد مزدوجة مع مفاصل مزدوجة تعمل على إنشاء ما يسمى غرفة "كشف التسرب" الوسيطة، والتي تتصل بـمن الخارج على طول الجزء الداخلي من العمود.

وفي حالة تضرر أحد المفصلين، وبسبب فرق الضغط بين داخل الأنابيب وخارجها، يحدث التسرب عبر هذه الحجرة نحو الخارج ويتم اكتشافه بصريا، حيث يمكن فحصه وإصلاحه، وبالتالي يتم تجنّب التلوث واختلاط منتجات الخطين المعنيين.

يتم تحديد حجم الفتحات وعدد الصمامات التي تتكون منها من خلال عدد الوظائف المطلوب إجراؤها في نفس الوقت، وهو ما يتطلّب خطاًّ لكل وظيفة، مضروباً في عدد الخزانات التي يجب إدارتها.

كل ذلك يجعل من كل مُشعّب صماماتٍ منتجاً مصنوعاً حسب الطلب وِفق نظام المعالجة لكل عميل أو التطبيق المطلوب أو عدد الخطوط أو نوع الصمامات للتطبيق المعني.

لذلك ، فإن المشعبات عبارة عن منتجات حصرية ، تم تصميمها بواسطة فريق هندسي حسب متطلبات كل عميلٍ من خلال مشروعٍ معقدٍ ومع مراحل مختلفةٍ معينةٍ إلى غاية الوصول للمنتج النهائي.

 مزايا مُشعّبات الصمامات 

تتوفر مُشعّبات الصمامات على تشغيلٍ أكثر فعاليةً من الصمامات المنفردة أو الألواح القديمة المُزودة الألواح القديمة ذات الأكواع وروابط. تشمل الميزات ما يلي::

  . أتمتة من لوحة تحكم
  . استهلاك أقل للطاقة
  . كفاءة أعلى: تقليل تكاليف التنظيف والصيانة وأوقاتها

 

- يُقلّل تصميمها المُدمج ويُقلّل الحيّز الذي تشغله تكاليف التركيب وتنظيف الخطوط وصيانتها.

- هناك عدد أقل من الوصلات بين الأنابيب وبالتالي تقليل مخاطر التسرب.

- تكون مسارات السوائل أقصر ، مما يقلل من انخفاض الضغط.

- أكثر كفاءة من الصمامات المنفصلة أو الألواح القديمة ذات الأكواع والوصلات.

- تُحسّن الأتمتة عبر لوحة ورؤوس تحكمٍ عملية التحكم وتُقلّل الأعطال المحتملة.

- يتم تخفيض استهلاكات الطاقة والهواء.

- تتيح المركزية إجراء عملياتٍ متعددةٍ في نفس المساحة الصغيرة وفي نفس الوقت.

INOXPA mixproof valve manifolds

 

مكونات مُشعّب الصمامات

 يتكوّن مُشعّب الصمامات من مجموعةٍ من العناصر والهياكل والأنظمة المختلفة التي يتم تصميمها وتوليفها بناءً على تعليماتٍ محددة.

يتكون من هيكلٍ أو قاعدةٍ مجهزةٍ بقوائم قابلةٍ للتعديل والتي يتم فيها تركيب باقي المكونات: مصفوفة الصمامات، أنابيب مع توصيلات، مُوصلات للهواء، مسارات للأسلاك، درج لتجميع المنتج، وممراتٍ في حالات التركيبات الكبيرة، ولوحةٍ كهربائية.

تستخدم الفتحات المتشعبة على نطاق واسع في صناعات تجهيز الأغذية والأدوية ، بجودة عاليةالمواد المستخدمة ، والتي تتوافق مع المنتجات المستهدفة.

جميع المكونات مصنوعة من الفولاذ غيرقابل للصدأ 304 وكل جزء يتلامس معه المنتج مصنوع من الفولاذ غيرقابل للصدأ 316L، لأن هذه المواد تقاوم التآكل وتتوفر على أسطحٍ ملساء ومصقولةٍ تمنع تجمّع البقايا الملوّثة وتُسهل التنظيف.

مراحل تصميم مُشعّب الصمامات

المواصفات ومخطط الأنابيب والأجهزة 

يقوم العميل بإعداد وتقديم سلسلةٍ من المتطلبات والمواصفات بناءً على احتياجاته. يتضمن ذلك عدد الخطوط، وعدد الإجراءات التي يجب معالجتها، ونوع الصمامات في كل حالة، والأتمتة والتحكم في الصمامات، ومنافذ الصيانة، والتوصيلات الهوائية والكهربائية، وتحديد الأبعاد، الخ.

يتم تمثيل هذه المتطلبات في النهاية في مخطط الأنابيب والأجهزة، أو يتولى العميل إمدادها ثم تُراجع لاحقاً من قِبل الفريق الهندسي لشركة إنوكسبا، مع اقتراح تحسيناتٍ تؤخذ بعين الاعتبار، أو تقوم شركة إنوكسبا بتصميم مخطط الأنابيب والأجهزة على أساس المتطلبات والاحتياجات المُحالة من قِبل العميل، حيث يُراجع هذا المخطط ويُتفق عليه مع العميل.

INOXPA manifold P&ID

INOXPA valve cluster

قائمة الأسعار والمواد

يتم إعداد ميزانيةٍ مفصلةٍ تتضمن جميع العناصر التي تُكوّن مُشعّب الصمامات بعد إعداد مخطط الأنابيب والأجهزة،  وتصنيعه وأتمتته ونقله وبدء تشغيله إذا طلب العميل ذلك.

فيما بعد، تُراجع الميزانية مع العميل للموافقة عليها.

مرحلة التصميم والأبعاد الثلاثية 

شركة إنوكسبا تملك تجربةٍ بخبرة كبيرة في مرحلة المشروع هذه، من خلال استخدام أفضل الأدوات المعلوماتية لعمليات النمذجة، مما يضمن بدقةٍ النتيجة النهائية ويحول دون حدوث أخطاءٍ محتملةٍ ومع لمساتٍ نهائيةٍ جدّ واقعية.

 يتيح هذا الحصول على عينة دقيقة من النتيجة النهائية التي يمكن للعميل فحصها بصريا وفحصها قبل بدء عملية التصنيع.

التصنيع

تتم عملية التصنيع بدقة قياسية من قِبل موظفين ذوي تأهيلٍ عالٍ، حيث تُراقب جميع العوامل ذات الصلة بالعملية مثل التمدد والانكماش بالحرارة، ودرجات التحمّل في التلحيمات، ودرجات الضغط، الخ.

الهيكل، ومجموعة الصمامات، ووصلات الهواء، والأدراج المخصصة لتجميع المنتج، والممرات التي تُسهّل الصيانة، وأعمال كهربائية، ولوحة التحكم، وتوصيلات الأنابيب،... وكل المكونات يتم تصنيعها وتجميعها بدقةٍ ثم تفحص لاحقا.

يتم توثيق كل العمل لضمان الامتثال لمختلف المعايير الصناعية المنطبقة، وعند انتهاء التصنيع يخضع مُشعّب الصمامات في منطقة الاختبارات لعملية اختبارٍ لجميع المكونات ولتشغيله العام قبل منح الموافقة النهائية.

أخيرًا، تتم تجهيزوتغليف مُشعّب الصمامات للشحن، وإذا طلب العميل ذلك يتم إجراء عملية التركيب وبدء التشغيل في المنشأة الخاصة للعميل، وبذلك تنتهي أعمال المشروع.

INOXPA Manifold manufacturing

الأتصال

اتفاقية ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات ارتباط .نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.ومع ذلك ، قد يؤثر حظر بعض أنواع ملفات تعريف الارتباط على تجربتك على الموقع والخدمات التي يمكننا تقديمها. صفحة سياسة ملفات تعريف الارتباط

السماح للمحددّ
ضروري (2)
ضرورية (0)
خاصة بالصفحات المفضلة (7)
إحصائية (11)
حول ملفات تعريف الارتباط

تجعل ملفات تعريف الارتباط الضرورية مواقع الويب أكثر قابلية للاستخدام من خلال تفعيل الوظائف الأساسية مثل التجوُّل داخل الصفحات والدخول على مناطق مؤمنة في مواقع الويب. ولا يمكن لمواقع الويب العمل بطريقة سليمة بدون وجود هذا النوع من ملفات تعريف الارتباط.

تُساعد ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالصفحات المفضلة على الاحتفاظ بالمعلومات التي تُغيَر من طريقة مسلك موقع الويب أو من شكله ولغتك المفضلة أو الإقليم الذي تعيش فيه

تُساعد ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالصفحات المفضلة على الاحتفاظ بالمعلومات التي تُغيَر من طريقة مسلك موقع الويب أو من شكله ولغتك المفضلة أو الإقليم الذي تعيش فيه

تستخدم ملفات تعريف الارتباط التسويقية في تتبع المستخدمين عبر مواقع الويب. والغرض منها عرض إعلانات مناسبة لكل مستخدم وتعمل على جذبه للموقع ومن ثم تتعاظم أهميتها بالنسبة لدور النشر وشركات الإعلانات

اسمها الجهة التي توفرها الغرض منها انتهائها نوعها
cc_cookie_accept www.inoxpa.com.eg يخزن حالة موافقة ملف تعريف الارتباط للمستخدم للمجال الحالي 1 يوم HTTP
PHPSESSID www.inoxpa.com.eg يحافظ على حالة جلسة المستخدم عبر طلبات الصفحة جلسة HTTP
collect Google يُستخدم لإرسال البيانات إلى Google Analytics حول جهاز الزائر وسلوكه. يتتبع الزائر عبر الأجهزة وقنوات التسويق. جلسة Pixel
_ga Google يسجل معرّفًا فريدًا يتم استخدامه لإنشاء بيانات إحصائية حول كيفية استخدام الزائر للموقع. 2 سنتان HTTP
_ga_# www.inoxpa.com.eg تستخدم بواسطة Google Analytics لجمع البيانات حول عدد المرات التي زار فيها المستخدم موقع الويب بالإضافة إلى تواريخ الزيارة الأولى والأخيرة. 2 سنتان HTTP
_gat_ Google تستخدم من قبل Google Analytics لخفض معدل الطلب يوم 1 HTTP
_gid Google يسجل معرّفًا فريدًا يتم استخدامه لإنشاء بيانات إحصائية حول كيفية استخدام الزائر للموقع. يوم 1 HTTP
fr Facebook يسجل معرّفًا فريدًا يتم استخدامه لإنشاء بيانات إحصائية حول كيفية استخدام الزائر للموقع. 3 اشهر HTTP
_fbp Facebook يسجل معرّفًا فريدًا يتم استخدامه لإنشاء بيانات إحصائية حول كيفية استخدام الزائر للموقع. 3 اشهر HTTP
IDE Google تُستخدم بواسطة Google DoubleClick للتسجيل والإبلاغ عن إجراءات مستخدم موقع الويب بعد عرض أو النقر فوق أحد إعلانات المعلن بغرض قياس فعالية الإعلان وتقديم الإعلانات المستهدفة للمستخدم. 1 يوم HTTP
ads/ga-audiences Google يستخدمه Google AdWords لإعادة جذب الزوار الذين من المحتمل أن يتحولوا إلى عملاء بناءً على سلوك الزائر عبر الإنترنت عبر مواقع الويب. شرح_التسوي جلسة Pixel
VISITOR_INFO1_LIVE YouTube يحاول تقدير النطاق الترددي للمستخدمين على الصفحات ذات مقاطع فيديو YouTube المدمجة 179 أيام HTTP
YSC YouTube يسجل معرفًا فريدًا للاحتفاظ بإحصائيات مقاطع الفيديو من YouTube التي شاهدها المستخدم. جلسة HTTP
yt-remote-cast-installed YouTube يخزن تفضيلات مشغل الفيديو للمستخدم باستخدام فيديو YouTube المضمن. جلسة HTML
yt-remote-connected-devices YouTube يخزن تفضيلات مشغل الفيديو للمستخدم باستخدام فيديو YouTube المضمن. مستمر HTML
yt-remote-device-id YouTube يخزن تفضيلات مشغل الفيديو للمستخدم باستخدام فيديو YouTube المضمن. مستمر HTML
yt-remote-fast-check-period YouTube يخزن تفضيلات مشغل الفيديو للمستخدم باستخدام فيديو YouTube المضمن. جلسة HTML
yt-remote-session-app YouTube يخزن تفضيلات مشغل الفيديو للمستخدم باستخدام فيديو YouTube المضمن. جلسة HTML
yt-remote-session-app YouTube يخزن تفضيلات مشغل الفيديو للمستخدم باستخدام فيديو YouTube المضمن. جلسة HTML
yt-remote-session-name YouTube يخزن تفضيلات مشغل الفيديو للمستخدم باستخدام فيديو YouTube المضمن. جلسة HTML
ملفات تعريف الارتباط عبارة عن ملفات نصية قصيرة تستخدمها مواقع الويب لجعل تجربة المستخدمين عليها أكثر كفاءة وفاعلية. ينص القانون على أنه بإمكانك حفظ ملفات تعريف الارتباط على جهازك. إذا كان وجودها ضرورياً ولازماً لتشغيل هذا الموقع. بالنسبة لكافة ملفات تعريف الارتباط الأخرى فإننا في حاجة إلى إذنٍ منك وإلى موافقتك.يستخدم هذا الموقع أنواع مختلفة من ملفات تعريف الارتباط. يتم وضع بعض ملفات تعريف الارتباط من قبل خدمات أطراف أخرى والتي تظهر على صفحاتنا. يمكنك في أي وقت تغيير أو سحب موافقتك من إعلان ملف تعريف الارتباط على موقعنا. تعرف على المزيد حول من نحن وكيف يمكنك الاتصال بنا وكيف نتعامل مع البيانات الشخصية في سياسة الخصوصية الخاصة بنا. يُرجى توضيح معرّف الموافقة الخاص بك وتاريخها عند الاتصال بنا بخصوص موافقتك.