اتصل بنا
الأخبار
18/06/2020

كيفية تصنيع جِل مُعقِّم اليدين

كيفية تصنيع جِل مُعقِّم اليدين

تُلبي شركة إنوكسبا طلبات تصنيع مُعقِّمات اليدين 

منذ ظهور فيروس كوفيد-19، تزايد الطلب على مُطهرات اليدين بشكل ملحوظ عالميا. تقدم مجموعة إنوكسبا لك مجموعة من العروض المختلفة لتصنيع مُعقِّمات اليدين (الجل المائي الكحولي). من وحدة إنتاجٍ صغيرة تعتمد على أجهزة مع خيارات تهيئة أومع قابلية التخصيص لإضفاء إمكانية تعدد الاستعمال على مختلف متطلبات العملية، وكذلك لتلبية متطلبات أخرى في الوقت الحاضر وفي المستقبل فيما يتعلق بتصنيع أنواع أخرى من المنتجات. يمكننا أيضًا توفير خطوط تسليم مفتاح كاملة للإنتاج الكبير، والتي يتم تكييفها مع متطلبات العميل، حيث يمكننا إدراج خيارات عديدة مثل صهاريج تخزين المواد الخام مثل الكحول اوالخلط المسبق إذا لزم الأم ، والتوصيلات المائية، الخ.. والتي تشمل خدمات التركيب، وإدارة المشروع، والاعتمادات، وبدء التشغيل، ويعتمد كل ذلك على تجربة القسم الهندسي في تنفيذ المشاريع وفرق العمل في المحتوى القابل للانفجار. 

غالبا ما يتم تصنيع هذا النوع من الجِل في درجات حرارة الجو، و باستخدام مادة خام أساسية في تركيبته عبارة عن نسبة مرتفعة من الكحول الإيثيلي تبلغ 96°، بحيث تكون نسبته في أغلب التطبيقات بتركيزات تزيد عن 60%، ويمكن أن يبلغ تركيزه في بعض الأحيان إلى 90% تقريبا.

وهناك مواد أخرى تمنح طابعا مميزا في مختلف أشكال تصنيع هذا النوع من الجيلات (مُعقِّمات اليدين)، وتتمثل في الكاربومير والجلسرين بنِسبٍ مختلفة.

ولاستكمال الوصفة تتم إضافة الماء بنِسبٍ متفاوتة وبعض المواد الأخرى بكمية قليلة مثل العطر. 

وكمثال للأجهزة التي يمكن أن تقدمها شركة إنوكسبا ، نجد جهاز الخلط للمحتوى القابل للأنفجار أتكس  CMC-ATEX وهو جهاز يتيح التشتيت السريع للمنتجات المائية الكحولية.

ويتيح إصدار المحتوى أتكس ATEX من هذا الجهاز إمكانية العمل مع منتجات تستطيع توليد بيئة قابلة للانفجار. ويتمثل الاستخدام الرئيسي في إنتاج الجيلات المُعقِّمات والتي غالبا ما يتم إعداد تركيبتها بكمية كبيرة من الكحول.

عادة ما تأتي مركبات الجيلات المائية اكحولية على شكل مسحوق جاف يجب تشتيته في مادة مُذيبة للحصول على المحلول الغروي المنشود.

 عندم اتصال هذه المساحيق بالمادة المُذيبة تتشكّل كتل بشكلٍ سريع، ويصعب الحصول على مزيج متجانس بواسطة جهاز تحريكٍ تقليدي. هذا هو السبب في أن معدات الخلط هذه تستخدم خلاّط دوّار ثابت في قعر الصهريج يقوم بتفكيك المنتج، ويزيد مساحة الاتصال بين المادة المُذيبة والمادة المُضافة.

 وفي نفس التانك، المُقلّب العمودي الرأسي من النوع المُسنن يقوم بالتدوير الفعال للمساحيق نحو الوسادة السفلية للخلاط، ويساعد أيضا على تقليل وقت التشتيت.

 عندما تتطلب العملية تركيزات مرتفعة للمنتج، يمكن أن يصبح المنتج شديد اللزوجة ، وقد يتطلب الأمر إضافة مُقلّب من نوع المرساة لضمان تجانس تام للمنتج.

في تهيئتها القياسية، تكون هذه الوحدة جاهزة للعمل مع منتجات تصل لزوجتها إلى 5.000 cP. وفي حالة المنتجات الأكثر لزوجة، يجب تكييف تلك التهئية حسب النسبة المطلوبة.

أخبار اخرى

مقاطع فيديو

عرض على الانترنت لجميع مقاطع الفيديو المتاحة لمجموعة واسعة من لمنتجات إنوكسبا


View more